الثلاثاء، 28 يناير 2020

بهذه المشروبات يمكنك تخفيف الوزن

ليما علي عبد

عمان- إن كنت تقوم بحساب ما تحصل عليه من سعرات حرارية خلال اليوم مما تتناوله من طعام، فعليك إضافة ما تحصل عليه من سعرات حرارية من المشروبات أيضا. فاختيار المشروب الملائم يساعد على كبت الشهية والتقليل مما تحصل عليه من سعرات حرارية، وهذا بحسب موقع “WebMD” الذي قدم في ما يلي مجموعة من المشروبات التي تساعد على فقدان الوزن:
– الماء: يؤدي شرب الماء بدلا من المشروبات الغازية المحلاة إلى التقليل مما تحصل عليه من سعرات حرارية في اليوم الواحد بشكل كبير يصل إلى المئات منها. ويذكر أن شرب كوبين من الماء قبل تناول الوجبة من الطعام يساعدك على الشعور بالشبع بسرعة أكبر، مما يؤدي إلى تناولك طعاما أقل. كما يساعد أيضا على التسريع من عملية الاستقلاب.
– الشاي الأخضر: يعد خيارا رائعا، وذلك ليس فقط لكونه خاليا من السعرات الحرارية، وإنما أيضا لكون بعض الأبحاث تشير إلى أن خلاصته تساعد على فقدان الوزن. لكن الكيفية وراء ذلك ليست معروفة تماما، غير أن ما يحتوي عليه الشاي الأخضر من كافيين ومواد غذائية دقيقة قد يلعب دورا في ذلك. ويذكر أن فوائد الشاي الأخضر هذه تسمر لساعات قليلة فقط. لذلك، فينصح بالاستمتاع بكوب منه لمرتين في اليوم.
– عصير الخضراوات: يعد عصير الخضراوات شرابا مغذيا مثل عصير الفواكه، غير أنه يحتوي على سعرات حرارية أقل. فالكوب الواحد من عصير الطماطم يحتوي على 41 سعرا حراريا، أما عصير البرتقال فيحتوي الكوب الواحد منه على 122 سعرا حراريا. ويذكر أن اختيار العصير الذي يحتوي على اللب يعطي الشخص الألياف أيضا، مما يساعد على السيطرة على الجوع. يحتوي عصير الخضراوات على الكثير من الصوديوم، لذلك، فينصح الذين يشترونه من الأسواق باختيار الأنواع قليلة الصوديوم، فهي تكون صحية أكثر.
– القهوة: عندما تحتاج لدفقة من الكافيين، فاعلم أن القهوة تعد مصدرا أفضل له من الصودا ومشروبات الطاقة. فالقهوة السوداء تعد خالية من السعرات الحرارية وغنية بمضادات الأكسدة. وتشير الدراسات إلى أن شرب كميات معتدلة من القهوة (3-4 أكواب) في اليوم الواحد يحسن المزاج ويساعد على التركيز. كما أنه يقلل من احتمالية الإصابة بالنوع الثاني من مرض السكري وبعض أنواع السرطان.
– المشروبات التي تحتوي على الزنجبيل: بحسب موقع “www.medicalnewstoday.com”، فإن الزنجبيل قد استخدم لتحسين الصحة الهضمية منذ مئات السنين. وقد وجدت إحدى الدراسات أن شرب الشاي الساخن مع بودرة الزنجبيل يقلل من الشعور بالجوع ويزيد من الشعور بالشبع ويشجع الجسم على حرق السعرات الحرارية، غير أن هذه الدراسة تحتاج للمزيد من الدعم.

The post بهذه المشروبات يمكنك تخفيف الوزن appeared first on Alghad.


إقرأ المزيد

0 التعليقات

إرسال تعليق